ستنطلق يوم غد الاثنين 18 نونبر 2013 بالرياض أشغال الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي لوكالات الأنباء، واستنادا إلى عبد الله بن فهد الحسين رئيس وكالة الأنباء السعودية، ممثلة البلد المضيف، فإن الدعوة للمشاركة وجهت إلى 112 وكالة أنباء وأن الحضور سيشمل ما يزيد عن 70 وكالة و 30 متحدثا متخصصا في مجال الإعلام وتقنية المعلومات والاتصال.

المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض  ما بين 17 و 21 نونبر 2013 سينعقد تحت شعار "إعادة تشكيل وكالة أنباء في القرن الحادي والعشرين" حيث من المرتقب أن يتم التباحث حول سبل تطوير وسائل الوكالات لتحافظ على مكانتها كمصدر لتموين مختلف المنابر الإعلامية بالإخبار بما في ذلك الصحافة الإلكترونية التي يمكن أن تتحول إلى منافس قوي. كما سيتم التباخث حول تطوير آليات الحماية من القرصنة وسبل حماية الصحافيين العاملين في المناطق الخطرة.

والجدير بالذكر أن المؤتمر الرابع ينعقد في ظل ظرفية دولية وإقليمية حولت الإعلام إلى سلاح لا يمكن الاستغناء عنه كما أن التعامل معه صارت تفرض مواكبة التطور العالمي، وعلى هذا الأساس فإن المواضيع التي ستكون موضوع مداولة في الجلسات الرسمية سوف لن تكون أكثر أهمية من تلك التي سيتم تداولها في اللقاءات غير الرسمية.