المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دبي يستضيف خمسة من رؤساء الدول الأفريقية ويرتقب أن  يستقطب أكثر من 1000 من كبار الشخصيات الاقتصادية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أكتوبر 2017، (ايتوس واير - الوافد): 

 يستعد المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال لاستضافة خمسة من رؤساء الدول الأفريقية، و12 وزيراً أفريقياً وأكثر من 1000 من صناع القرار الحكوميين والمؤسسيين وخبراء القطاع رفيعي المستوى.

وسينعقد المنتدى، الذي تنظم غرفة دبي دورته الاربعة،يومي 1 و2 نونبر 2017، في دبي تحت شعار "أفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال". ويتضمن جدول أعماله مناقشة التوقعات الاقتصادية الحالية للقارة، وبحث في أوجه التطور والتنمية، إضافةً إلى فرص الاستثمار وتأسيس شراكات بين الشركات الأفريقية ونظيراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستجمع الفعالية عدداً من الحضور رفيعي المستوى، منها بول كاجامه، رئيس جمهورية رواندا؛ وداني فور، رئيس جمهورية سيشل؛  ويوري موسفني، رئيس جمهورية أوغندا؛ وأمينة غريب-فقيم، رئيسة جمهورية موريشيوس؛ وإدجار لونجو، رئيس زامبيا؛ إضافةً إلى قائمة طويلة من الوزراء، وكبار المسؤولين الحكوميين، ورواد الأعمال الأفارقة الشباب، والخبراء الاقتصاديين والصناعيين.

وأشار سعادة حمد بوعميم، المدير العام لغرفة دبي، إلى أن توقيت عقد المنتدى يعتبر مثالياً، نظراً للنمو في القطاع الخاص الذي تشهده أفريقيا، إضافةً إلى فرص التنمية والاستثمار.

وسيستقبل المنتدى، وزراء من مختلف الدول الأفريقية، ومن ضمنها بنين، وبوركينا فاسو، وغامبيا، وغانا، ومالاوي، ومالي، ونيجيريا، ورواندا، والسودان، وأوغندا، وزامبيا.

ويعتبر المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال جزءاً من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها غرفة دبي والتي تركز على القارة الإفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية، حيث استضافت هذه السلسة خلال دوراتها السابقة 10 رؤساء دول، و74 وزيراً وشخصية مرموقة، و5400 رئيساً تنفيذياً، وغيرهم من صنّاع القرار من 65 بلداً حول العالم.