24 مايو 2017
عبد المجيد تبون يعين وزيرا أول في الجزائر خلفا لعبد المالك سلال

أعلن بيان لرئاسة الجمهورية بالجزائر أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عين اليوم الأربعاء السيد عبد المجيد تبون في منصب الوزير الأول خلفا للسيد عبد المالك  سلال،  و جاء في البيان أنه عقب إعلان المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للانتخابات... تتمة »

12 مايو 2017
حقينة السدود في المغرب والجزائر

بلغت حقينة السدود المغربية صباح يوم الجمعة 12 ماي 2017 ما مجموعه 8 مليار و 325.1  مليون متر مكعب أي ما يعادل نسبة امتلاء بلغت 54.7% من السعة الإجمالية البالغة 15مليار و 2122 مليون متر مكعب وفي الجزائر أعلن المدير العام للوكالة الوطنية للسدود... تتمة »

27 فبراير 2017
المجتمع الدولي يشيد بقرار سحب القوات المغربية من الكركارات ويدعو الجزائر إلى سحب قوات البوليساريو

شرع المغرب منذ يوم الأحد 26 فبراير 2017 في تنفيد القرار الذي اتخده الملك محمد السادس والقاضي بالانسحاب الأحادي الجانب من منطقة الكركارات بالصحراء المغربية وفي هذا السياق ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المملكة المغربية أخذت علما، ... تتمة »

31 يناير 2017
أية دبلوماسية جزائرية بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي؟

عبد القادر الحيمر قرر رساء الدول الإفريقية ، يوم الاثنين 30 يناير 2017،  إعادة عضوية المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، أما بالنسبة لملف النزاع القائم حول وحدة المغرب الترابية فحصل التوافق على أن يؤجل بحثه إلى وقت لاحق بناء على هذا القرار الصادر ... تتمة »

03 يناير 2017
الغلاء يتسبب في شغب طال عدة ولايات جزائرية بما فيها العاصمة

دشنت الجزائر السنة الجديدة بحركات احتجاجية تحولت في عدة ولايات إلى أعمال شغب تطلبت تدخل القوات الأمنية ودفعت بعدة جهات إلى استنكار الغلاء الناتج إما عن مقتضيات القانون المالي لسنة 2017 الذي دخل حيز التنفيذ أو عن المضاربات التي تقضي على ما تبقى من ... تتمة »

28 ديسمبر 2016
منظمة اقليمية تحذر من هجمات للقاعدة تستهدف الجزائر عبر المناطق الجنوبية الشرقية

قالت منظمة العدل والتنمية احدى المنظمات الاقليمية للشرق الاوسط وشمال افريقيا ان  التنظيمات الارهابية فى  مالى والنيجر وهى تنظيم القاعدة بالمغرب  الاسلامى تسعى لاختراق الجزائر عبر  المناطق الجنوبية الشرقية لل... تتمة »

27 ديسمبر 2016
الوضع المغاربي لا يسمح بالهديان السياسي

عبد القادر الحيمر تعيش مختلف دول المغرب العربي خلال الفترة الراهنة وضعا ينبئ بمخاطر لا يحمد عقباها، فحتى المغرب الذي شكل طيلة العقد الأخير استثناء يعد بالمزيد من الاستقرار والنمو، دخل في متاهات سياسوية، لعل الذين تسببوا فيها، سواء من الداخل أو من... تتمة »

21 ديسمبر 2016
محكمة العدل الأوربية ترفض طعن البوليساريو وتلغي قرار محكمة الاتحاد الأوربي

ألغت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الأربعاء، قرار محكمة الاتحاد الأوروبي بتاريخ 10 دجنبر 2015 والذي كان قد قضى بالإلغاء الجزئي للاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي. المحكمة اعتبرت أن الطعن الذي تقدمت به البوليساريو غير مقبول. ويعتبر القرار... تتمة »

18 ديسمبر 2016
الجزائر تشيد بالأحترافية وبرودة الدم التي طبعت عملية ترحيل المهاجرين الأفارقة

اأصدرت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية يوم السبت بيانا أعلنت فيه  أن عملية ترحيل المهاجرين الأفارقة ما بين 1 و 6 دجنبر الماضي تمت باحترافية وبرودة دم وأنها جرت في إطار احترام حقوق الإنسان و طبقا لالتزامات الجزائر الدولية. وبعد أن قوبلت عملية... تتمة »

18 ديسمبر 2016
الجزائر تعتبر التحذير الأمريكي روتيني وبيروقراطي

أعلن وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، اليوم الأحد بوهران أن التحذير الأمريكي الأخير من السفر إلى بعض المناطق في الجزائر هو تقرير روتيني وبيروقراطي، وأضاف بأن تقارير الخارجية الأمريكية التي تحذر مسافريها من السفر إلى... تتمة »

19 سبتمبر 2016
الخطوط الجوية الجزائرية تعتزم شراء 40 طائرة

تعتزم الخطوط الجوية الجزائرية إطلاق برنامج جديد لاقتناء نحو 40 طائرة بين 2018 و2025 ليرتفع اسطولها إلى حوالي 100طائرة مقابل 60 طائرة حاليا. واستنادا للتصريح الذي أدلى به الرئيس المدير العام للشركة محمد عبده بودربالة لوكالة الأنباء الجزائرية ... تتمة »

08 سبتمبر 2016
سوق السيارات الجديدة يتراجع بحوالي 20% في الجزائر

سجلت سوق السيارات الجديدة تراجعا كبيرا في الجزائر، فقد اتضح من آخر بيانات الديوان الوطني للإحصائيات أن عدد السارات الجديدة المرقمة في النصف الثاني من 2015 تراجع بنسبة 19.88% مقارنة مع نفس الفترة من السنة السابقة حيث شمل الانخفاض أكثر من 39 ألف سيا... تتمة »

23 أغسطس 2016
أسواق الأغنام شرق الجزائر تواجه مخاطر ظهور مرض جلدي أعراضه شبيهة بالجدري

ظهر مرض جلدي خطير منذ قرابة الشهر بين قطعان الغنم بعدة بلديات شرقي المدية بالقرب من الحدود الجزائرية مع تونس جريدة الخبر الجزائرية التي أوردت الخبر استندت إلى معلومات مستقاة من مرتادي بعض أسواق بيع المواشي الواقعة على الطريق الوطني رقم 18، على ... تتمة »

03 يوليه 2016
الجزائر تأسف لتصنيفها في تقرير أمريكي ضمن الدول الني لا تحترم كليا أدنى المعايير للقضاء على الاتجار بالبشر

الجزائر- سجلت الجزائر اليوم السبت ب"أسف شديد" تصنيفها من طرف كتابة الدولة الأمريكية في تقريرها حول الاتجار بالبشر ضمن الفئة3 و هو التصنيف "البعيد عن تقييم صارم للوضع". سجلت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها "بأسف شديد" تصنيف التقرير ال16 لكتابة ا... تتمة »

27 يناير 2016
قيمة الأموال المهربة من الجزائر ترتفع إلى77 مليارا و595 مليون دينار

سجلت مصالح الجمارك الجزائرية ارتفاع قبمة الأموال المهربة إلى الخارج ، وأوضحت أن عدد المخالفات التي أحصتها سنة 2015 بلغ 1878 في حين أن المبالغ المالية المهربة ارتفعت قيمتها من 73 مليار دينار خلال سنة 2013 إلى 77 مليارا و595 مليون دين... تتمة »

17 ديسمبر 2015
الجزائر تمنع استيراد 357 مادة صيدلانية موجهة للطب البشري

واستنادا إلى جريدة الخبر الجزائرية فإن الأدوية التي وردت في قائمة اسمية ضمن اسم الدواء أو المنتج ومواصفاته، تؤكد التوجه نحو التقليص المستمر في حجم الواردات الوطنية، للتخفيف من عبء الفاتورة المفروضة على الخزينة العمومية، والتزام السلطات العمومية بت... تتمة »

03 ديسمبر 2015
أسوأ قانون مالية يعري عن بنيوية الأزمة الاقتصادية والمالية بالجزائر

ابراهيم الحيمر اعتبرت أحزاب الأغلبية والمعارضة في الجزائر أن قانون المالية لسنة 2016 هو الأسوأ من نوعه في تاريخ البلاد التي تعيش صعوبات مالية كبيرة بعد انهيار أسعار المحروقات في الأسواق الدولية. هذه الوضعية عرت عن بنيوية الأزمة الاقتصادية والمالي... تتمة »

30 نوفمبر 2015
الحكومة الجزائرية تتبنى ميزانية ترفع الأسعار وتحد من الاستيراد

أكد وزير المالية الجزائري عبدالرحمن بن خالفة  ضرورة تقديم تضحيات في الظروف الصعبة التي يجتازها الاقتصاد الوطني، واعتبر أن إدراج رسوم جديدة ورفع مستوى أسعار الوقود والطاقة الكهربائية، في مشروع ميزانية العام القادم 2016، حتمية تفرضها الأوضاع في... تتمة »

18 نوفمبر 2015
برقية تهنئة من بوتفليقة إلى العاهل المغربي تردد الخطاب الديبوماسي المعاكس للحقيقة

عبد القادر الحيمر بعث رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس بمناسبة إحياء المغرب لذكرى الاستقلال، وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية التي أوردت الخبر أن بوتفليقة أكد في البرقية حرصه عل... تتمة »

26 أكتوبر 2015
الجزائر وتونس يوقعان اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية

أشرف اليوم رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد ونظيره الجزائري عبدالمالك سلال على مراسيم التوقيع على عشر اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في مجالات الصناعة والنقل الجوي والتدريب والتربية والبيئة والصحة .وكان الحبيب الصيد قد... تتمة »