وجهت "شنايدر إلكتريك" المتخصصة في تدبير الطاقة دعوة إلى مجموع الطلبة الأفارقة للمشاركة في المباراة العالمية لدراسة حالة "التوجه نحو مدينة خضراء - Go Green in the City " التي تعنى بالبحوث في مجال الحلول الطاقية المبدعة من أجل المدن.

واستنادا إلى اليومية المغاربية "lemag.ma" فإن محمد سعد رئيس شنايدر إلكتريك في أفريقيا فإن الشباب الأفارقة ازدادوا حساسية بكون الطلب القوي على الكهرباء يجب أن يكون مصحوبا بالتنمية الاجتماعية وبحماية البيئة، وهدف الشركة ليس هو رفع الإنتاج وإنما يشمل كذلك خلق طاقة ذكية تمكن من تحقيق نمو ذكي في أفريقيا.

وبالنسبة للمباراة فإن التسجيل مفتوح أمام طلبة الهندسة والتجارة إلى غاية 15 فبراير 2014 على العنوان الإلكتروني التالي:  http://www.gogreeninthecity2014.com. وقد زاد عدد المسجلين حتى الأن عن 1744 يحملون  81 جنسية، ومن هذا المجموع بلغ عدد الأفارقة 217 طالبا ينتمون ل21 دولة وقد احتلت نيجيريا الرتبة الأولى ب 83 تسجيلا أوليا وبعدها الجزائر ب 29 تسجيلا ثم المغرب ب 23 تسجيلا.

ويشترط المنظمون أن يكون التسجيل على شكل مجموعات مكونة من طالبين وأن تشمل كل مجموعة عنصرا نسائيا واحدا على الأقل، وبعد الإعلان يوم 28 فبراير عن الفرق المائة المختارة فإن هذه الجموعات ستعمل مدة شهر على الأقل بتعاون مع خبراء من شنايدر إلكتريك وعلى إثر ذلك سيتم اختيار 12 فريقا سيكون عليهم التباري في النهائيات التي ستدور أطوارها في يونيو 2014 بباريس، وبالنسبة للفريق الفائز فإنه سيزور عدة مواقع لشنايدر إلكتريك كما سيعرض عليه العمل داخل الشركة.