30 يناير 2017
الأمريكيون يواصلون احتجاجاتهم ضد قرار دونالد ترامب بشأن الهجرة

تواصلت احتجاجات الأمريكيين ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الهجرة. هكذا احتشد آلاف المتظاهرين أمام البيت الأبيض، يوم أمس الأحد، فيما استمرت المظاهرات في أكثر من 30 مطارا أمريكيا إثر توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يحظر ... تتمة »

29 ديسمبر 2016
أوباما يطرد 35 دبلوماسيا روسيا

طردت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، 35 دبلوماسيا روسيا وأعطتهم مهلة 72  ساعة للمغادرة، كما أنها أغلقت مجمعين روسيين فى نيويورك وماريلاند واستنادا إلى القناة العربية للتلفزيون الروسي فإن باراك أوباما توعد باتخاذ المزيد من العقوبات ر... تتمة »

11 نوفمبر 2016
تحديّات ترامب الخارجيّة الرّهيبة

بقلم: : أ.د. ألون بن مئيـــــــــــــــــــر أستاذ العلاقات الدولية بمركز الدراسات الدولية بجامعة نيويورك ومدير مشروع الشرق الأوسط بمعهد السياسة الدوليـــــــــــــــــة  لقد أكّدت على الأقلّ انتخابات عام 2016 مرّة أخرى على نظام أمريكا ال... تتمة »

18 سبتمبر 2016
انفجاران يهزان ولايتين أمريكيتين ويصيبان 29 سخصا

هز انفجار وقع الليلة الماضية في حي "تشيلسي" السياحي بمنطقة "مانهاتن" بنيويورك. وفي بيان صدر اليوم عن جهاز الشرطة فإن الانفجار الذي وقع في الشارع رقم 23 بحي "تشيلسي" أسفر عن إصابة 29 شخصًا، أحدهم في حالة حرجة، واستنادا إلى نفس الجهاز فإن السلطات ا... تتمة »

17 يوليه 2016
لغز الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا: ربح أردوغان فمن الخاسر؟

 عبد القادر الحيمر تعيش تركيا اليوم على تبعات لغز كبير اسمه "الانقلاب العسكري الفاشل"، فبعد أن تأكدت استعادة الرئيس أردوغان لزمام الأمور في هرم السلطة فإن قراءة في جوانب متعددة من الوقائع والمواقف تستدعي البحث عن فهم ما جرى لعل ذلك يساعد على... تتمة »

12 يوليه 2016
هل ترامب صنف جديد من الفاشيين ؟

بقلم: الدكتور سام بن مئير, أستاذ الفلسفة في الكلية الشرقية العالميّة. ديماغوجيّة دونالد ترامب الفاحشة ونظرته الازدرائية للتعديل الاول ورغبته في توسيع صلاحيات الرئاسة (التي لم تعادل صلاحياتها الهائلة يوما ً ما هي عليه الآن) وموقفه الهجومي والمهدّ... تتمة »

20 مايو 2016
الشيطان يؤذن للصلاة

عبد القادر الحيمر ما بني على باطل فهو باطل، وفي مجال حقوق الإنسان لا يمكن القبول بأحكام صادرة عن كل من تورط في العبث بحقوق الإنسان حتى لو كان جبروته يؤهله لفرض موقفه على غيره. عنوان "الشيطان يؤذن للصلاة" الذي أوحى لي به أحد أصدقائي ينطبق إلى حد ... تتمة »

15 مايو 2016
مادورو أم بوتفليقة بعد روسيف

فادى عيد: الباحث و المحلل السياسي بشؤون الشرق الاوسط بعد ما شاهدنا من الفصل الأول للثورات الملونة بالدول الاوراسية 2001م مرورا بالفصل الثاني بالشرق الاوسط 2011م يجب الا يفوتنا مشاهد الفصل الثالث التى بدئت رسميا بعد وقف رئيسة البرازيل ديلما ر... تتمة »

22 أبريل 2016
العاهل المغربي يعلن بأن ملتقى مـراكـش سيكون مـن أجـل تعـزيـز الإسهـام الفعلـي والجمـاعـي، فـي الجهـود الـدوليـة لمكـافحـة التغيـرات المنـاخيـة

نيويورك (الأمم المتحدة) – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، خطابا إلى حفل توقيع اتفاق باريس حول التغيرات المناخية بمقر الأمم المتحدة . وفي ما يلي النص الكامل للخطاب الملكي الذي تلته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء ... تتمة »

18 أبريل 2016
البرلمان البرازيلي يصوت على عزل الرئيسة ديلما روسيف

صوت البرلمان البرازيلي مساء أمس على  عزل الرئيسة ديلما روسيف المتهمة بتزوير الحسابات العامة. فيعد ان صوت أكثر من ثلثي البرلمان لفائدة الشروع في مساءلة الرئيسة المتهمة صار من المرتقب أن تقال من منصبها كرئيسة للبلاد وأن تحال على المحكمة ومن ا... تتمة »

17 ديسمبر 2015
الولايات المتحدة الأمريكية حذرت مواطنيها من السفر إلى كل من إسرائيل وفلسطين

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إلى كل من إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة بسبب ما وصفته بـ "الأجواء الأمنية المعقدة" كما حتت الأمريكيين الموجودين في غزة على المغادرة الفورية حال فتح المعابر الحدودية. وعللت وزارة الخارجية الأمري... تتمة »

01 أكتوبر 2015
العاهل المغربي: التنمية لا تتحقق بقرارات بيروقراطية، أو بتقارير تنقصها المصداقية

وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس،مساء يوم أمس الأربعاء بنيويورك خطابا إلى الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذا نص الخطاب الذي تلاه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد. “الحمد لله، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله و... تتمة »

30 سبتمبر 2015
محمود عباس رفع اليوم الأربعاء، العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة

رفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء، العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور الأمين العام للمنظمة بان كي مون ووزراء خارجية عدة دول. وبهذه المناسبة أعلن الرئيس محمود عباسأن فلسطين لم تعد قادرة على الالتزام باتفاقيات أوس... تتمة »

21 أغسطس 2015
النائب العام البرازيلي يتهم رئيس مجلس النواب والرئيس الأسبق بالفساد

وجه النائب العام البرازيلي رسميا اتهامات فساد لكل من رئيس مجلس النواب إدواردو كونها والرئيس الأسبق كولور دي ميلو. النائب العام رودريغو جانوت أحال الاتهامات يوم أمس إلى المحكمة الفدرالية العليا نظرا لأن هذين المتهمين يتمتعان بالحصانة. ويتهم الن... تتمة »

14 أغسطس 2015
عجز ميزانية الولايات المتحدة يرتفع في يوليوز إلى 149.2 مليار دولار

 سجلت ميزانية الولايات المتحدة عجزا بلغ 149.2 مليار دولار في يوليوز الماضي بزيادة 58 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.  وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن عجز الميزانية في يوليوز 2014، كان 94.6 ملياردولار، بينما بلغ العجز من بدا... تتمة »

17 يوليه 2015
إطلاق نار على مركزين عسكريين يسفر عن مقتل 4 جنود أمريكيين

  لقي أربعة جنود أمريكيين يوم أمس مصرعهم في حادث إطلاق نار على مركزين عسكريين بولاية (تينيسي) في النصف الجنوبي من الولايات المتحدة. وأفاد راديو "سوا" نقلا عن مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية أن مطلق النار قتل برصاص الشرطة بعد الهجمات التي وقعت ... تتمة »

05 يوليه 2015
الشيلي تهزم الأرجنتين وتفوز بكوبا أمريكا

فاز منتخب الشيلي أمس السبت بكأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) وذلك بعد تغلبه على المنتخب الأرجنتيني بالضربات الترجيحية بأربعة أهداف مقابل واحد بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. هذا التتويج يعتبر الأول من نوعه في ... تتمة »

16 يونيو 2015
انتخاب سفير المغرب بالأمم المتحدة بالإجماع رئيسا للجنة الثالثة بالجمعية العامة

نيويورك (الأمم المتحدة) –و م ع انتخب سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، يوم الاثنين، رئيسا للجنة الثالثة بالدورة السبعين للجمعية العامة، وذلك بإجماع الدول الأعضاء ال 193 بالأمم المتحدة. تتمة »

08 يونيو 2015
الإنتاج الأمريكي من البترول الخام يسجل أعلى مستوى له منذ 43 عاما

قالت وزارة الطاقة الأمريكية إن الإنتاج الأمريكي من النفط الخام بلغ 9 مليون و566 ألف برميل يوميا ليصل إلى أعلى مستوى له منذ ماي 1972. وبهذا الإنتاج تكون أمريكا قد تخطت الذروة المسجلة في شهر مارس المنصرم ب9 مليون و422 ألف برميل يوميا. ويأتي هذا الإن... تتمة »

05 يونيو 2015
الولايات المتحدة الأمريكية تتعرض إلى أكبر عملية قرصنة إليكترونية

تعرضت الولايات المتحدة الامريكية لعملية قرصنة تعتبر الأكبر من نوعها وتتعلق باختراق بيانات خاصة بحوالي 4 مليون موظف فدرالي حالي وسابق. وتعتقد السلطات الأمريكية أن مصدر هذه القرصنة قد يكون الحكومة الصينية حيث يعمل مجموعة من القراصنة الإليكترونيين ... تتمة »