28 مايو 2017
محمد البرادعي يكشف عن مخطط لإيجار الأراضي المصرية في سيناء

أفاد موقع الشارقة 24 الإخباري أن الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس المصري السابق ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبققد أكد  أن حل الأزمة الفلسطينية من خلال استقرار اللاجئين الفلسطينيين في سيناء، سيجعلنا مهزلة أمام التاريخ والرأي العام ... تتمة »

07 أكتوبر 2016
فوارق التحديات الاقتصادية بين عامي 73 19 و 2016 وكيفية عبورها

الدكتور عادل عامر تواجه مصر من الناحية التقليدية عجزا مستمرا ومتفاقما في ميزان المدفوعات، بصفة خاصة في الميزان التجاري (الصادرات والواردات السلعية)، حيث تعجز الإيرادات من النقد الأجنبي من الصادرات عن تغطية احتياجات مصر من الواردات من الخارج. وعلى... تتمة »

19 سبتمبر 2016
مخالفات البرلمان للقانون والدستور

الدكتور عادل عامر  الدستور هو كتاب الوطن الأول الذي يجب على كل سلطات الدولة، ومنها مجلس النواب، الالتزام بمواده المختلفة، لذلك التزامًا بالدستور تم إصدار قانوني بناء وترميم الكنائس طبقًا للمادة 235 من الدستور والعدالة الانتقالية طبقا للمادة ... تتمة »

18 سبتمبر 2016
مصر تمنع دخول القمح المستورد المصاب بأية نسبة من فطر الإرجوت

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح مناقصة عالمية يوم الاثنين 19 شتنبر 2016 لاستيراد القمح للهيئة العامة للسلع التموينية من أي منشأ، وعللت الوزارة قرارها بإحجام الموردين عن التقدم للمناقصتين المعلن عنهما بعد تغير مواصفات وشروط التوريد وخاصة م... تتمة »

15 سبتمبر 2016
مجلس المعارضة المصرية يتهم السيسى بتدبير حادث سير لاغتيال اقارب السامولى بشرم الشيخ

أصدر المكتب الاعلامى لمجلس المعارضة المصرية نقلا عن عادل محمد السامولي رئيس مجلس المعارضة المصرية المقيم بجنيف -سويسرا بيانا  بشان  وفاة زوج ابنه شقيقة  عادل السامولى رئيس المجلس السياسى للمعارضة المصرية البيان نقل ع... تتمة »

09 سبتمبر 2016
دور جهاز حماية المنافسة وعلاقته بالأجهزة الرقابية الأخرى

الدكتور عادل عامر أولاً: بعض المفاهيم العامة 1.ما هو المقصود بالمنافسة؟ المقصود بالمنافسة بصفة عامة هو تسابق عدد من المنتجين أو التجار على إنتاج أو تسويق عدد من السلع والخدمات من خلال محاولة كل منهم جذب أكبر عدد من العملاء. 2. كثيرا ما يَحدُث ... تتمة »

07 سبتمبر 2016
دور الصناديق الخاصة في علاج خلل الموازنة العامة للدولة

الدكتور عادا عامر إن إصلاح آليات عمل الصناديق والحسابات الخاصة تعالج الخلل الناتج عن تعاظم أموال تلك الصناديق، والتي أصبحت كيانًا ماليًا موازيًا للموازنة العامة، حيث وصل إجمالي الأرصدة بها إلى 32 مليار جنيه، رغم أن الأصل أن تعكس الموازنة العامة ج... تتمة »

04 سبتمبر 2016
انتشار سرقة البنوك في مصر خطأ امني أم تقصير إداري

الدكتور عادل عامر تعرض فرع بنك ناصر الاجتماعي بمدينة نصر لسرقة 1.622 مليون جنيه بعد كسر خزينته، وهذا الفرع مؤمن عليه بالكامل ضد السرقات والحرائق، كما أن ملفات ومستندات العملاء سليمة لم يتم المساس بها. فقد استعانت البنوك العاملة بالسوق بخدمة الدعم... تتمة »

03 سبتمبر 2016
ما أسباب فشل ترويج الشهادات الدوﻻرية خارج مصر

الدكتور عادل عامر وضع البنك المركزي حدا لصرف مدخرات المواطنين بالعملة الأجنبية، وهذا ما يدفعنا للاحتفاظ بأموالنا في الخارج لحين استقرار الأوضاع في مصر»، و لو ضمن المركزي السماح بصرف الأموال كاملة بعد انتهاء مدة الشهادات دون قيود فإن المواطن... تتمة »

01 سبتمبر 2016
المنصب العام ومسئوليته تجاه الوطن

الدكتور عادل عامر إنّ تطوّر الشعوب مرتبطٌ بفهمهم مصطلحات الحريّة والدّيمقراطيّة والعدالة والمساواة لان التأصيل النظري لمفهوم المواطنة والانتماء يبين أن المواطنة هي الدائرة الأوسع التي تستوعب مختلف الانتماءات في المجتمع كما أنها تضع من المعايير ال... تتمة »

26 أغسطس 2016
الأمل في الإصلاح الاقتصادي

الدكتور عادل عامر راهن الرئيس السيسي على شعبيته في تمرير هذه القرارات الصعبة، وسيتحمل العبء في امتصاص الآثار السلبية لخطة الإصلاح الاقتصادي.مع انتشار اليأس وفقدان الأمل بالقضاء على الفساد وحالات التردي الأخلاقي والانحراف الذي يزداد يوما بعد آخر ب... تتمة »

24 أغسطس 2016
كيف يمكن ترشيد الإنفاق الحكومي

الدكتور عادل عامر إن الموازنة ذات الأساس الصفري تفي بالجزء الأكبر من متطلبات ترشيد الإنفاق العام بما يساهم في علاج عجز الموازنة العامة للدولة، وخاصة قاعدة إتباع مبدأ الأولويات ومبدأ تحليل العائد والتكلفة ومبدأ تعظيم دالة المصلحة الاجتماعية، و إقا... تتمة »

22 أغسطس 2016
الأزمة الاقتصادية ودورها في تقليل حق الفقراء في الأضحية

الدكتور عادل عامر البداية لا بد من التأكيد على أن كلا من الفقر والبطالة وجهان لعملة واحدة وأن العلاقة بينهما عضوية فالعاطلين فقراء والفقراء يصعب عليهم إيجاد فرصة عمل وحظهم في العثور على فرصة عمل أقل بكثير, هذا فضلا على أن الآثار المترتبة على كل م... تتمة »

21 أغسطس 2016
لماذا لم تستطع الأحزاب المدنية تعويض غياب الأحزاب الإسلامية سياسيا أو اجتماعيا؟

الدكتور عادل عامر لم يجد المواطن المصري ضالته وسط الكم الهائل من الأحزاب الخالية من البرامج السياسية المتنوعة، حيث أصبح العديد منها متشابها ومستنسخا في ظل التكاسل الذي أصاب الطبقة السياسية، وهذا ما يعتبره الكثير من المختصين تهديدا لمستقبل البلاد.... تتمة »

18 أغسطس 2016
التصدير الخيار الأمثل لحل مشكلة الدولار في مصر

الدكتور عادل عامر لاشك أن قدرة مصر على تنمية صادراتها كانت قدرة محدودة في ظل قيام لدول الكبرى في وضع عراقيل أمام صادرات الدول النامية عامة وكانت الصناعات التقليدية المصرية من أكثر النوعيات التي فشلت في النفاذ إلى الأسواق العالمية (يعود ذلك إلى ان... تتمة »

16 أغسطس 2016
الطبقة الوسطي في مصر وتأثرها بغلاء المعيشة والأسعار

الدكتور عادل عامر إن معايير الطبقة الوسطى في ثقافة ما قد تختلف عن مثيلاتها في طبقة أخرى كملكية المنزل وتعليم الأبناء، وبشكل عام، يميل الأغلبية من الأفراد إلى تصنيف أنفسهم من أفراد الطبقة الوسطى لاعتبارات ثقافية واقتصادية، لذلك فان الرؤية والفلسفة... تتمة »

12 أغسطس 2016
الطبيعة الاجتماعية والسكانية لقناة السويس

الدكتور عادل عامر  إن قناة السويس الجديدة الثمرة الاقتصادية لثورتي 25 يناير و30 يونيه” لان المشروع الذي شاركت القوات المسلحة المصرية بأفرادها في تحقيقه يعد بمثابة رسالة جديدة منذ حرب أكتوبر 1973 على الإنجازات التي يستطيع الشعب المصري ب... تتمة »

05 أغسطس 2016
تكلفة طلاق المصريين

الدكتور عادل عامر إن التردد في الاختيار للزواج يعد عاملا مؤثرا في احتمالات حدوث الطلاق وتفكك الأسرة، لان وجود عدة مبررات تلعب الدور الفاعل في اختيار الشاب المصري لشريكة حياته التي يرتبط بها، ومنها المركز والتكافؤ الاجتماعي والثروة وتقارب العمر، و... تتمة »

03 أغسطس 2016
قرض صندوق النقد الدولي سلبياته وايجابياته

الدكتور عادل عامر تستهدف مصر تمويلًا من صندوق النقد الدولي بنحو 12مليار دولار سنويًا لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته الحكومة لمدة 3 سنوات بقيمة إجمالية 12 مليار دولار، وفي حال حصول مصر على قرض الصندوق فإن فترة السماح ستكون 3.25 سنة وفترة... تتمة »

21 يوليه 2016
المشروعات الاقتصادية الإسرائيلية بمصر

الدكتور عادل عامر يبدو أن زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للقدس ولقاءه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تدشن مرحلة جديدة من العلاقات المصرية الإسرائيلية لا يعرف مداها أحد غير القائمين على صنع القرار في البلدين إلا أن الجانب الاقتصادي... تتمة »