04 يونيو 2017
حصيلة قتلى هجوم لندن ترتفع إلى 7 ضحايا و 3 مهاجمين

ارتفعت حصيلة قتلى هجوم لندن إلى 7 ضحايا و 3 مهاجمين فضلا عن 48 جريحا الاعتداءات التي انطلقت حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس اعتمادا على الدعس بسيارة وعلى الطعن بالسكاكين، انتهت بمقتل منفذي العمليات في مدة لم تتجاوز 8 دقائق حيث أبانت الشرطة على ف... تتمة »

03 يونيو 2017
قتيل واحد على الأقل في عملية دعس بلندن

أكدت وسائل إعلام بريطانية أن الشرطة تتعامل مع عملياث دعس وطعن بلندن، وأنها أسفرت عن سقوط قتيل وجرحى، وأغلقت الشرطة محطة نقل جسر لندن، واعتقلت أحد المشتبه بهم. خلفت عملية دعس بواسطة حافلة نقل صغيرة نفذت في منطقة لندن بريدج بالعاصمة البريطتنية... تتمة »

07 مايو 2017
إيمامويل ماكرون يفوز بالدور الثاني للرئاسيات الفرنسية

أكدت النتائج الأولية للانتخابات التي جرت اليوم أن مانويل ماكرون سيكون هو الرئيس الفرنسي الثامن للجمهورية الخامسة، فقد حصل ماكرون على حوالي 65,9 % من الأصوات بينما مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن حصلت على 34,1% من الأصوات وفي انتظار الإعلان ع... تتمة »

04 مايو 2017
مناظرة ماكرون ولوبن تؤشر لمزيد من التمزق والتدهور بفرنسا

عبد القادر الحيمر انتهت المناظرة التي جمعت مساء أمس الأربعاء بين المرشحَيْن إلى الدور الثاني من الرئاسيات الفرنسية بالتأكيد على أن المشهد السياسي في فرنسا يسير نحو المزيد من التمزق ومن التدهور على كافة المستويات، فسواء على مستوى الشكل أو على مستو... تتمة »

02 مايو 2017
أردوغان يستعد لرئاسة حزب العدالة والتنمية

وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، في المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية بأنقرة، وثيقة عودته لعضوية الحزب بعد 979 يوما من مغادرته له. ونقلت وكالة الأناضول عن رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا رئيس الوزراء بن علي يلدريم، ق... تتمة »

11 مارس 2017
أردوغان: سلطان إمبراطوريّة عثمانيّة وهميّة

بقلم: : أ.د. ألون بن مئيـــــــــــــــــــر أستاذ العلاقات الدولية بمركز الدراسات الدولية بجامعة نيويورك ومدير مشروع الشرق الأوسط بمعهد السياسة الدوليـــــــــــــــــة هذه المقالة الرابعة من سلسلة من المقالات تعتمد إلى حدّ ٍ ما على روايات شه... تتمة »

04 مارس 2017
أردوغان يستغلّ الإسلام لتحقيق مكاسب شخصيّة وسياسيّة

بقلم: أ.د. ألون بن مئيـــــــــــــــــــر أستاذ العلاقات الدولية بمركز الدراسات الدولية بجامعة نيويورك ومدير مشروع الشرق الأوسط بمعهد السياسة الدوليـــــــــــــــــة  هذه المقالة الثالثة من سلسلة من المقالات تعتمد إلى حدّ ٍ ما على روايا... تتمة »

04 فبراير 2017
أردوغان: حالة كلاسيكيّة من قدرة السّلطة على الإفساد

بقلم: : أ.د. ألون بن مئيـــــــــــــــــــر أستاذ العلاقات الدولية بمركز الدراسات الدولية بجامعة نيويورك ومدير مشروع الشرق الأوسط بمعهد السياسة الدوليـــــــــــــــــة هذه ثاني مقالة من سلسلة من المقالات يعتمد جزء منها على روايات شهود عيان ح... تتمة »

28 يناير 2017
تعطّش أردوغان للسلطة يدمّر ديمقراطيّة تركيا

بقلم: : أ.د. ألون بن مئيـــــــــــــــــــر أستاذ العلاقات الدولية بمركز الدراسات الدولية            بجامعة نيويورك ومدير مشروع الشرق الأوسط بمعهد السياسة الدوليـــــــــــــــــة هذه أوّ... تتمة »

01 يناير 2017
هجوم على ناد ليلي بتركيا يخلف ما لا يقل عن 39 قتيلا و 69 جريحا

دشنت اسطنبول السنة الجديدة بهجوم مسلح على ناد ليلي حوالي الساعة الواحدة والربع مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 39 شخصا منهم 16 أجنبيا في أول تصريح له أعلن وزير الداخلة التركي سليمان صويلو، فجر اليوم الأحد، أن الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية... تتمة »

26 ديسمبر 2016
رشيدة داتي: المغرب هو النموذج التنموي الأكثر انسجاما مع قيم ومشروع الاتحاد الأوروبي

الوافد ـ و م ع أكدت النائبة الأوروبية رشيدة داتي، أن المغرب هو النموذج التنموي الأكثر انسجاما مع القيم والمشروع الذي يحمله الاتحاد الأوروبي. وأوضحت في رسالة وجهتها لرئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر حول ضرورة تعزيز العلاقات المتميزة ... تتمة »

19 ديسمبر 2016
هجوم بشاحنة في برلين يخلف ما لا يقل عن 9 قتلى و 50 جريحا

اقتحمت شاحنة سوق كريسماس في غرب برلين، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 50 آخرين على الأقل. واستنادا إلى الشرطة الألمانية ألقت القبض على  سائق الشاحنة بعد أن كان قد لاذ بالفرار الهجوم الذي وقع اليوم ببرلين أعاد إلى الأدهان الهجوم الذي شه... تتمة »

19 ديسمبر 2016
سفير روسيا بتركيا يفارق الحياة عقب إصابته بالرصاص في أنقرة

لقي السفير الروسي لدى العاصمة التركية أنقرة أندريه كارلوف مصرعه بعد تعرضه لطلقات رصاص أثناء إلقاء كلمة في معرض للصور تمّ تنظيمه بالتعاون بين السفارة الروسية وبلدية جنقايا في أنقرة ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في ... تتمة »

01 أكتوبر 2016
البرلمان التركي يمدد صلاحيات الحكومة عاما كاملا

صادق البرلمان التركي اليوم السبت على مذكرة تقدمت بها الحكومة لتمديد صلاحيتها عاما كاملا لتنفيذ عمليات خارج الحدود في سوريا والعراق تنتهي بنهاية أكتوبر 2017. وأفادت وكالة الأناضول أن الجلسة الافتتاحية للدورة التشريعية للعام الحالي، التي حضرها رئيس... تتمة »

27 أغسطس 2016
فرنسا تطرد مغربيين وصفتهما بالخطيرين

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أنها طردت مغربيين وصفتهما بالخطيرين وكالة رويتر التي أوردت الخبر استندت إلى بيان وزارة الداخلية وأفادت بأن الطرد تم على الفور بناء على قرار من وزير الداخلية الذي اعتبرهما يشكلان خطرا كبيرا على الأمن بعد أن اعتنقا الف... تتمة »

27 أغسطس 2016
عدد ضحايا الزلزال بإيطاليا يرتفع إلى 284 قتيلا

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا يوم الأربعاء الأخير بقوة 6.2 درجة على سلم ريشتر إلى 284 قتيلا ورغم تضاؤل حظوظ العثور على ناجين فإن التفتيش بين الأنقاض ما زال متواصلا وقد أسفر عن انتشال جثتين ليلة الجمعة في بلدة أماتريش... تتمة »

26 أغسطس 2016
القضاء يؤكد الحق في ارتداء البوركيني بالشواطئ الفرنسية

أكد القاضاء الفرنسي الحق في ارتداء البوركيني بالشواطئ الفرنسية، ففي قرار صدر صباح اليوم عن مجلس الدولة، أعلى سلطة قضائية، تم التنصيص على إلغاء القرارات الصادرة عن حوالي 30 بلدية والتي تم بموجبها منع ارتداء البوركيني من طرف النساء المسلمات. و... تتمة »