24 يوليه 2017
بواباتٌ إلكترونية لحماية الأقصى من الإرهاب الصهيوني

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي   لعلنا نحن الفلسطينيين والعرب والمسلمين في حاجةٍ ماسةٍ إلى بواباتٍ إلكترونيةٍ، وإجراءاتٍ أمنيةٍ خاصةٍ ومشددة، ننفذها نحن بأنفسنا لا غيرنا على مداخل المسجد الأقصى وعند البوابات المؤدية إليه، وإلى كاميراتٍ وأجهزة ت... تتمة »

23 يوليه 2017
الانتفاضة من أبي عمار الى أبي مازن

بكر أبوبكر تتخبط السياسة اليمينية الصهيونية الحاكمة ما بين الانحدار نحو الصراع الديني الملتهب بالتأكيد على التزوير التاريخي والديني في نطاق الرواية المختلقة أنه في فلسطيننا حق لهم.  تلك الرواية التي تتعمق منذ الصغر، وبشكل مكثف في المدارس ال... تتمة »

23 يوليه 2017
وزراء الخارجية العرب يبحثون الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في القدس وفي محيط المسجد الأقصى

أعلنت جامعة الدول العربية عن عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم الأربعاء المقبل، بناءً على طلب من المملكة الأردنية الهاشمية . وأوضح محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية في تصريح اليوم أن... تتمة »

22 يوليه 2017
في مارون الراس على تخوم فلسطين تحدي وإصرار

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي   غير بعيدٍ عن القدس والمسجد الأقصى، ومن فوق تلة مارون الراس اللبنانية العصية الأبية، المقاومة الصنديدة، البطلة العنيدة، المطلة على تخوم فلسطين الشمالية الشامخة، التي أعيت العدو وأوجعته، وهزمته وآلمته، وكبدته في ع... تتمة »

20 يوليه 2017
بوابات المسجد الأقصى ماضي مجيدٌ وحاضرٌ أليم

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي   كأنهم يحقدون على بوابات المسجد الأقصى التاريخية الخمسة عشر، الحارسة للأقصى والأمينة على المسرى، والحافظة للحرم وأولى القبلتين، الأسباط والسلسلة والسكينة، والعتم وحطة والحديد والقطانين، والمطهرة والغوانمة والناظر... تتمة »

20 يوليه 2017
هل "المسجد الأقصى" متاح للأديان الثلاثة؟

بكر أبوبكر  كانت القدس أم البدايات الحزينة والمبهجة، وأم النهايات المكابدة. وفي القدس تتجلى العزائم، وتركع الجبال وتطير الحمامات، وترقد في القدس الحيوات حائرة على الأعراف. وفي مسرى محمد صلى الله عليه وسلم ومعراجه إلى السماء يولد النور الفا... تتمة »

16 يوليه 2017
صفقة القرن تسقطها القدس ويشطبها الأقصى

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي   في الوقت الذي ينشغل فيه الأمريكيون ومعهم الإسرائيليون في نسج خيوط صفقة القرن، وحياكة شبكتها التي يريدون بها اصطياد الفلسطينيين جميعاً، ومعهم الأمة العربية والإسلامية، التي يبدو أن الكثير من القادة والملوك والرؤس... تتمة »

15 يوليه 2017
غزو كبد ودماغ التنظيم السياسي

بكر أبوبكر           في لقاء حاشد ضم عددا من الكادرات والقيادات التنظيمية لعدة فصائل دار الحديث الطويل حول السياسات الفلسطينية للسلطة الوطنية، وفي حديث الفصائل كثيرا ما تجد نفسك تعلك التكرا... تتمة »

10 يوليه 2017
حماسٌ إرهابيةٌ في نيويورك بعد الرياض

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي   بعد أن صمت قادة الدول العربية والإسلامية التي فاق عددها الخمسين دولةً، وأصاب البكم ألسنتهم والصم آذانهم، وماتت في نفوسهم حمية العروبة ونخوة الإسلام وشرف المقاومة وعزة الأمة ونبل رجالها، واستخذوا أمام الغاصب الجد... تتمة »

14 يونيو 2017
قطاع غزة بين سلاح البندقية وأنسنة القضية

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي   قد ينطلي الأمر على البعض ويصدق التصريحات الإسرائيلية المخادعة، ويصغي السمع إلى دعايتهم المشوهة وإعلامهم المزيف، وحرصهم الكاذب وخوفهم المصطنع، واتصالاتهم المشبوهة وتواصلهم المريب، رغم أن تاريخهم يشهد على جرائمهم،... تتمة »

08 يونيو 2017
الأمم المتحدة تكافئ الكيان الصهيوني وتكرمه

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي   في خطوةٍ مستنكرةٍ ومدانةٍ، ومرفوضةٍ وغير مقبولة، وإجراءٍ غريب الشكل ومتناقض المضمون، وقرارٍ يخالف العقل ويتصادم مع المنطق، ويتعارض مع مفاهيم العدالة وقيم الحق والمساواة، قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بانتخاب... تتمة »

05 يونيو 2017
أكذوبة "الهيكل" وحقيقة البراق

بكر أبوبكر  قصة "الهيكل" الذي يتغنى به المنتمون للديانة اليهودية اليوم، ومن والاهم من أدعياء الانتساب للعهد القديم، يأخذ طابعا سياسيا انتهازيا بل وحزبيا يستخدم في صراعات القوى، بمعنى أنه يوظف توظيفا استعماريا لسرقة الأرض وادعاء امتلاك ما ل... تتمة »

31 مايو 2017
عباس يعد ترمب بنزع سلاح الفصائل الفلسطينية بنهاية عام 2018

كشف موقع اورشليم اون لاين أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوم الثلاثاء المصادف 23 مايو 2017 في بيت لحم قال: "نعترف نحن بدولة إسرائيل ونبحث عن طريقة حل لمشكلة الاحتلال والاستيطان كما نتعهد بأن نتعاون مع الول... تتمة »

28 مايو 2017
ملك الأردن يطالب بفصل قطر أو تجميد عضويتها من جامعة الدول العربية

طالب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم في حديثه مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بفصل قطر أو تجميد عضويتها من جامعة الدول العربية مادامت تدعم الإرهاب، وجماعة الإخوان وحماس وتقبل إبقاء زعماء جماعة الإخوان على أراضيها، وجاء هذا الطلب كرد على... تتمة »

28 مايو 2017
الأصول العشرين لأحمد يوسف

بكر أبوبكر لطالما كان د.أحمد يوسف يمثل الخط الواقعي العملي في حركة "حماس" ولدى الاسلامويين الفلسطينيين، وكثيرا ما قدم الرجل المراجعة والنقد للمواقف وللأداء السياسي والفكري سواء للسلطة الوطنية أو حركة فتح، وأيضا حركة حماس.  وفي كثير م... تتمة »

28 مايو 2017
الأسرى وذووهم يشكرون والفلسطينيون جميعهم يمتنون

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي   اليوم أختم زاويتي اليومية مع انتهاء إضراب أبطالنا الأسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، معركتهم النضالية وملحمتهم البطولية، ومواجهتهم المعوية المؤلمة القاسية، التي دامت واحداً وأربعين يوماً متتالية... تتمة »

27 مايو 2017
استغاثةٌ من القلب ورجاءٌ قبل فوات الوقت

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي اليوم الحادي والأربعون للإضراب ... في اليوم الأول من شهر رمضان الفضيل، يتجاوز إضراب الأسرى يومه الأربعين بيومٍ جديدٍ، وهم أشد ما يكونون عزماً ومضاءً رغم الوهن والتعب والإرهاق الذي أصابهم، والهزال وانحطاط القوى وزوغان ا... تتمة »

24 مايو 2017
(مناخ السلام) والخدعة الأمريكية!

بكر أبو بكر في مؤتمرات ثلاثة حافلة للرئيس الأمريكي الجديد (ترمب) احتفى المجتمعون من 55 دولة بالرئيس الجديد، وتعاهدوا معا على تحقيق (الشراكة الوثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب) كما نص (إعل... تتمة »

24 مايو 2017
إن للأسرى الفلسطينيين ربٌ يحميهم وشعبٌ يفتديهم

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي اليوم الثامن والثلاثون للإضراب ... ما إن حطت قدما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أرض فلسطين حتى رأى صور الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية مرفوعة في أكثر من مكان، فقد تعمدت سلطات الاحتلال نشر صو... تتمة »

22 مايو 2017
بلاغ أمريكي سعودي يتوعد إيران وحلفائها بحرب لا هوادة فيها

صدر اليوم بيان مشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية خلف ردود فعل تباينت بقدر تباين المواقف التي سادت في القمة الأمريكية العربية التي احتضنتها السعودية، ذلك أن عدم صدور بلاغ مشترك أمريكي عربي تم التعويض عنه بالبلاغ الأمريك... تتمة »