29 سبتمبر 2015
رنبير كبور يحتفل بعيد ميلاده الـ 33

إسلام آباد ـ طيبة رئيس   أطفأ  نجم السينما الهندية (بوليود) الشهير  رنبير كبور يوم الاثنين شمعة عيد ميلاده  الثالثة والثلاثون، وهو النجل الوحيد للبطل الهندي  ركشي كبور والنجمة نيتو سينغ، بعد شقيقته&nbs... تتمة »

23 أبريل 2015
ندوة: تفعيل اتفاقية أغادير يقتضي الكف عن الحمائية والتوجه نحو التصنيع

عبد القادر الحيمر يكاد الفاعلون الاقتصاديون في الدول الموقعة على اتفاقية اغادير يجمعون على أنهم لم يجنوا أية فائدة منها، وحتى الذين يقرون بتحقيق بعض التحسن في نشاطهم التجاري يؤكدون أن الفوارق شاسعة بين الأهداف المرسومة وبين الواقع سواء على مستوى ... تتمة »

21 أبريل 2015
المجلس الدولي للمطارات بالجهة الإفريقية يجدد الثقة في المغرب

عبد القادر الحيمر تعززت العلاقات المنظمة للنقل الجوي في القارة الإفريقية بإبرام اتفاقيات جديدة تحفز على تحقيق المزيد من التقارب والتعاون بين مختلف الأطراف العاملة في مجال السهر على أمن وسلامة وراحة المسافرين عبر المطارات الإفريقية، فبالدار البيضا... تتمة »

30 مارس 2015
فيديو: الكاتب العام لوزارة التجارة الخارجية يحدد أهداف تنظيم الدورة الأولى لجلسات التصدير

شكلت الندوة التي نظمتها الجمعية المغربية حول متطلبات استغلال الفرص المتاحة في إفريقيا وخاصة في إفريقيا الغربية، مناسبة جديدة للتأكيد على التقارب الكبير الموجود بين آراء وتطلعات الفاعلين المغاربة وبين ما يطمح إليه نظراءهم وشركاءهم في دول إفريقيا جن... تتمة »

10 أكتوبر 2014
مطار محمد الخامس لم بسجل أية حالة إصابة بوباء إيبولا

مثل المغرب استثناء وكان من بين الدول النادرة التي حافظت على رحلاتها الجوية مع كل الدول الإفريقية، بما فيها تلك التي انتشر بها وباء إيبولا، وهذا الخيار الاستراتيجي تطلب اتخاذ ترسانة من الإجراءات الوفائية والحمائية تنطلق من مطار المغادرة وتستمر في ط... تتمة »

30 مايو 2014
رونو تبني استراتيجية 2016 على إرضاء الزبون بتحسين الجودة والتنوع

عبد القادر الحيمر http://www.youtube.com/embed/ikIraJmRD24 بنت مجموعة رونو المغرب مخططها الاستراتيجي 2014 – 2016 على خيارات تتخذ من التميز بلا حدود شعارا لها، ويقوم هذا المخطط على التكامل وعلى إطلاق مشاريع جديدة تعزز النشاط الصناعي وت... تتمة »

21 يونيو 2013
حسن السننتيسي: غياب البواخر يحرم المغرب من تصدير سلع بملايير الدولارات

تحول تفاقم العجز التجاري إلى معطى هيكلي، وحتي في الحالات التي يتراجع فيها مستوى العجز فإن السبب في ذلك غالبا ما يكون مرتبطا بتراجع أسعار البترول والحبوب أو بارتفاع أسعار الفوسفاط ومشتقاته، أما السادرات المغربية فهي وإن كانت قد استفادت من ارتفاع قي... تتمة »